الاثنين، 1 يونيو 2009

القديسه صوفيا

القديسه صوفيا
نشأتها :
ــــــــــــــــــــ
+ فى مدينة البدرشين نشأت هضه القديسه وكانت حياتها الاولى على عبادة الاثان .
كنت اعمى والان ابصر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
+ وكان يوجد بجوارها جارات مسيحيات يعشن بروح المحبه والواعه مواظبات على الذهاب الى الكنيسه وقد حركتهن مشاعرهن لتعليم ، صوفيا طريق الحياه الابديه والذهاب الى الكنيسه ومبادئ الدين المسيحى فقبلت صوفيا هذا الايمان وبخاصة انها لمست فيهن روح المحبه فأمنت وأخذت تسيرمعهن حتى بعد ايام ليست بكثيره طلبت سر المعموديه وعمدها أسقف المدينه ونمت فى الفضيله ملازمه الصلاه والصوم ومحبة الفقراء .
ابليس يعمل
ـــــــــــــــــــــــ
+ وقد رامت أخبار الى الوالى بأن صوفيا الوثنيه صارت مسيحيه فأمر بأحضارها ومحاكمتها .. فلما مثلت بين يديه سألها عن معتقدها .
فأجابت : إننى كنت عمياء .. أننى كنت اعبد الاوثان أما الآن أننى ابصرت وصرت مسيحيه . لقد اأعطانى سيدى يسوع المسيح حياه من بعد موت .
فقال لها لقد اغضبطى الالهه بعملك هذا والان عليك العوده الى عبادتك لكى لا تجلبى عليك غضبهم .
+ فأجابت صوفيا قائله : هذه الالهه لا تزيد عن كونها حجاره لا تنفع ولكن تضر فكيف تأحذها لك الهه فهى ليس بها مشاعر لكى تغضب كما تقول لى أما أنا فان أغضب ولن أحزن قلب حبيبى سيدى يسوع المسيح .
الآم وقتيه
ــــــــــــــــــــ
+ فلما سمع ما قالته القديسه أمر جنده بضربها بسيط من اعصاب البقر .. ومع ذلك كانت القديسه تصلى كى يعطى الله للجميع نعمة البصيره الروحيه كما أخذتها ولم يكتفى هذا الشريربضرب السياط بل تمادى فى شراسته وأمر بكى مفاصلها بالنار ... فصرخت قائله أنا مسيحيه .. أنا مسيحيه .. وأمر الغادر بقطع لسلنها .. ثم حبسها فى سجن مظلم بينما القديسه تصلى فى
داخلها قائله : أغفر لهم يارب .. أفتح أعين قلوبهم .. أنر طريق خلاصهم .
أكاليل سمائيه
ـــــــــــــــــــــــــــــ
+ أخيرا أمر الوالى بقطع رأسها فنالت أكليل الشهاده وأخذت أمراه مسيحيه جسدها بعد أن أعطت للجنود مالا كثيرا .. وحفظته فى منزلها وتم بناء كاتدرائيه على اسمها فى عهد الامبراطور قسطنطين بالقسطنطيميه وتم نقل جسدها اليها وتعيد الكنيسه بعيد أستشهادها فى السادس من شهر توت
بركة صلواتها تكون معنا أمين
__________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق