الاثنين، 1 يونيو 2009

القديســـــــــــــــــه الكســـــــــــندره

القديســـــــــــــــــه الكســـــــــــندره

نشـــــــــــــــــأتها :
+ هذه القديسه كانت من مواطنى الأسكندريه وكانت فتاة ورعة تقية خائفة الله وكانت جميلة المنظر وفى يوم من الايام وهى سائره فى الطريق نظر إليها شاب وتدنست افكاره بسبب رؤياها .. وأبتدأ الشيطان يلعب برأسه وأطاع الشاب هذه المشوره فألتهب قلبه بخطيئة الزنا وأراد أن يسقط هذه الطاهرة معه.... فلما علمت هذه القديسه بما يخططه هذا الشاب تحققت انه سيهلك بسببها ومن الحيه الآخرى أحس ذلك الشاب أن هذه الفتاه طاهره اكتشفت ما يخططه لها فخاف لئلا تتكلم عنه وتشهر به .
خطوة جريئـــــــة :
+ ففكرت هذه الشابه المؤمنه فى زوال العالم وشهواته منمنظره وأقداحه التى لا تدوم ، فأختارت أن تتوارى عن العالم وما به من عثرات ولا هى تعثر أحد ايضاً . فذهبت الى أحد الأماكن المهجوره خارج المدينه ، وأقامت فى مكان يشبه القبر . وأغلقت على نفسها تاركه طاقة صغيرة لتأخذ احتياجاتها منها وقد ساعدتها فى هذا الأمر صديفه لها اسمها ميلاينا وكانت أمراة مؤمنه فكانت تهتم بمعيشتها وتحضر لها طعامها البسيط من الخبز والملح وذلك مدة اثنتى عشر عاماً .
وفى يوم ذهبت كعادتها تحضر لها طعامها وطرقت علىالباب فلم تجيبها بكلمة فعلمت أن روحها صعدت الى السماء . فذهبت هذه الأخت الخادمه الى بعض الأحباء الانقياء المسيحيين وأخبرتهم بأمر هذه القديسه وسرتها (لأنه لم يعرف أحد قصتها وهى على د الحياه بناء على رغبتها ) فكسروا الباب ووجدوها قد تنيحت فأخذوها الى الكنيسه وصلوا علها
بركة شفاعتها تكون معنا جميعاً أمي
ن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق