الاثنين، 1 يونيو 2009

القديسه مرثا التائبه

القديسه مرثا التائبه

نشأتها :
+ فى مدينة إنطاكيه السوريه نشأت هذه لقديسه بين أبوين مسيحيين بالاسم دون الجوهر . فأنعكس ذلك على تربية الطفلة الصغيرة مرثا فأنطبع سلوك والديها عليها .
سقوطها :
+ لما كانت هذه الفتاه تربت بدون أساس روحى سليم فكان من الطبيعى ان تسقط فى خطيئة الدنس عندما تصل الى مرحلة الشباب .. فأستباحت لنفسها فعل الشر وشربت الأثم كالماء دون وخزة ضمير حتى اشتهرت فى المدينه بسيرتها الرديه . فأوقعت كثير من الشباب والرجال فى خطية الزنا .
إن سمعتم صوته لا تقسوا قلوبكم :
+ وفى أحد الأيام دبرت عناية السماء أن تذهب إلى الكنيسه وذلك بغرض لبفرجه والنزهه ولي للعباده .. وعند دخولها باب الكنيسه وإذ بالشماس الحارس يقف أمامها مانعها من الدخول لانه يعرف سيرتها الرديئه وذلك لانها معروفة لدى الجميع ولأن الخطاه فى الكنيسة الأولى كان لهم مكان خاص يقفون فيه إلى ان تثبت توبتهم فيتقدمون إلى خورس المؤمنين . فلما سمع الأب الأسقف أصوات الشماس وأصواتها خرج حالاً وصرخ فى وجهها بحزم شديد معلناً لها أن الاشرار الذين يفعلون افعالها لا يحق لهم الدنو من المقدسات .
+ تأثرت مرثا بشده من كلام الأسقف وأمتلأت خوفاً ورعدة ودموعها أنسكبت من عينيها بغزارة معلتة توبتها أمام الأب الاسقف طالبة منه قبولها فى شركة المؤمنين فللحال لما رآى الأسقف رغبتها فى التوبه أمر بأحضار كل ما لديها من ملابسها الحريريه
وذهب تمتلكه قأحضرتهم فباع الأسقف كل ما وصل اليه وتصدق بهم على المحتاجين .
بداية الجهاد :
+ ولما تأكد للاب الأسقف من صدق توبتها وبناء على طلبها نزع عنها ملابس العالم والبسها زى الرهبنه حيث أودعها دير للعذارى فأثبتت توبتها بقوة نسكها ومحبتها وجاهدت فى حياتها الديريه مدة 25 عاماً دون فتور وفى حرب مع عدو الخير الى أن تنيحت فاستراحت من اتعاب هذا العالم الزائل .
يبركة صلواتها تكون معنا جميعاً أمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق