الاثنين، 1 يونيو 2009

الشهيده ببيانه وأختها ديمتريه

الشهيده ببيانه وأختها ديمتريه

نشأتها :
ـــــــــــ
+ فى روما نشأت هذه القديسو واختها أبيها هو فلافيان كان والياً على مدينة روما ووالدتها هى دافروسا وقد كان والديها معروفان بغيرتهما على الديانة المسيحيه .. وبسبب ذلك نفى هذا الأب وعملت له علامة على وجهه بقطعة حديد محمى بالنار .. أما والدتها فكان قد تدد إقامتها مع بنتيها ببيانه وديمتريه فى سكنهن كسجن لهن .. وأخيراً قطعت رأ الأم ونالت اكليل الشهاد وتعيد لها الكنيسه الغربيه فى 4 من شهر يناير .
الرب يرعانى
ـــــــــــــــــــــــ
+ بقيت الفتاتين فى بيتهما عى عوز وفقر إذ صودرت كل ممتلكاتهما فمارسا الأصوام والصلوات فى حياه نسكيه شديده وذلك امدة 5 أشهر ومع ذلك كان الوالى الجديد أبرونيانوس يرسل اليهما كل يوم يتوعدهما بالعذابات إن لم يجحدا ايمانهما .
محاكمة الاختين
ــــــــــــــــــــــــــ
+ أستدعى أبرونيانوس الواى الاختين لمحاكمتهما بتهمة الايمان بالمسيح وأثناء المحاكمه سقطت ديمتريه على الارض وفاضت روحها الطاهرة الى السماء
المهمه الفاشله
ـــــــــــــــــــــ
+ بعد ذلك سلم الوالى ببياته الى سيده شريره فاسده تسمى روفينا وذلك لكى تجذبها للفسق وتغريها على انكار الايمان ولكن ذهبت مساعيها ادراج الرياح امام صخرة ايمان ببيانه وإذ لم تجد هذه الرأة الشريره فائدة فى اسقاطها أخذت تعذبها بالضرب بالسياط وبالمسامير الحديديه المحماه بالنار . وإذ لم تفلح أخبرت الوالى بفشلها فى مهمتها .
العذاب الاخير والأكليل الثمين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
+ أصدر الوالى أمره بكل وحشيه وقوه وربطها فى عمود وضربها بسياط مغلفه برصاص حتى تمزق وتهرأ جسدها الطاهر وخارت قوتها ومع كل هذه الآلام كانت تصلى الى أن انتقلت الى الوطن السمائى منتصره آآخذه أكليل الشهادة ... وقد القى جسدها من مزبلة فلم تقترب اليها الحيوانات أو الطيور وبعد يومين تقدم كاهن تقى يدعى يوحنا حملها ودفنها بجوار والدتها وأختها .. وقد أقيمت كنيسه فى روما فى القرن الخامس بأسم القديسه .

بركة صلاتها تكون معنا جميعاً أمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق