الاثنين، 1 يونيو 2009

القـــــــــــــــديســــه سينكلينكى

القـــــــــــــــديســــه سينكلينكى

نشـــــــــــــأتها :
+ فى مدينة الأسكندريه تربت هذه القديسه على مخافة الله وحب الفضيله . ولم يعرف زمن مولدها فلم يذكر كاتب سيرتها القديس اثناسيوس الرسولى السنه التى ولدت بها وإنما الذى نعرفه من بعض المراجع انها ولدت فى الجيل الرابع الذى تألق فيه الأنبا أنطونيوس وغيره من أباء الكنيسه .
فحفظت وصايا الله وكان لمدرسة الاسكندريه أثرها البارز فى تثقيف قديسينا .
التجارب تحيط بأسرة القديسه :
+ أمتحنت هذه الأسره بعدة تجارب هزتها هزاً عنيفاً ، فقد أنتقل الولد الأصغر وبعد فترة قصيره انتقل الولد الأكبر ولم يعد سوى بنت صغيرة مكفوفة وهذه القديسه . الأمر الذى حرك قلب هذه القديسه فأعرضت عن العالم ومباهجه وتجنبت كل ما فى العالم من ثياب فاخره وحلى ومجوهرات متذكره دائماً أخويها اللذين رحلا من هذا العالم ولم يأخذا شيئاً منه .
التجــــــــــــرد العملـــــــــى :
+ أخذت القديسه تتجرد عمليهً من كل ما يربطها بالعالم فأفترشت الارض لتنام عليها . وصلواتها مستمرة بغير فتور وأصوامه الى الغروب . غيرمهتمة بمظهرها . عازفة عن أى عريس يتقدم لها .
حبهــــــــــا للقديســــــة تكلا :
+ كانت هذه القديسه تتابع بأهتمام سيرة القديسه تكلا تلمبذة بولس الرسول وتتأمل فى حياتها وخدمتها وما حدث معها من الآم لأجل اسم الرب .... وكانت لا تخرج من منزلها الا وهى ذاهبة إلى الكنيسه فقط .. وى تتكلم مع أحد فى الطريق وكانت تقوم ببعض الأعمال اليدويه لكى تطرد شيطان الكسل والملل مثل الانبا انطونيوس وكذلك لا تهمل الصلاه والصوم بل بحرارة قلب وغيرة روح .
رحيـــــــــل والديهـــــــــــا :
+ ومرة آخرى أطلت عليها أحزلن فراق الأحباء فبعد رحيل أخويها أنتقل ايضاً والديها الوالد ثم الوالده فى وقت قصير فوزعت كل أملاكها على الفقراء والمحتاجين وتشبهه بالانبا انطونيوس .
خــــــــروجها من الاسكندريه :
+ خرجت هذه القديسه من بيت والديها بعد رحيلهم وسكنت فى أحد المقابر خارج مدينة الاسكندريه وبالقرب منها وقصت شعر رأسها وكانت تقتات من خبز النخاله وتشرب الماء وتفترش الأرض .. فزاع خبرها الى كل المناطق المجاوره فقصدها كثيرين من أهل جنسها من متبتلات ونساء وأرامل وكان العجب يستولى عليهن لما رأوه من تقوى حقيقيه وفقر اختيارى مه أنها كانت تملك من مال الدنيا الكثير .
رغبة الزائرات فى أن ترشدهن :
+ فلما كانت حياتها كرائحة بخور ألح عليها الكثير من الزائرات لها فى أن ترشدهن .. فكانت تتعلل بضعفها ولكن بناء على رغبة هؤلاء أرشدددتهن .. ولها نصائح كثيرة لهن مثل : التحفظ من رزيلة البخل والتعلق بالأشياء الزمنيه والفرار من المجد الباطل .
+ وقد جاهدت هذه القديسه فى عبادة صادقة حتى بلغت الثمانين وكانت خير أم لعذارى كثيرات أنتظمن فى حياة الرهبنه .
مرضهـــــــــا ونياحتهــــــــا :
+ وفجأة مرضت القديسه . وظلت ثلاث سنين تقاسى من آلام شديدة فأحتملت بصبر كثير وهى فرحه لأيقانها لأنها صارت أهلاً للأشتراك فى شرب كأس الامه فكانت تعزى الاتين لزيارتها .. وبعد ذلك رقدت فى الرب تحمل روحها الملائكه .
بركة شفاعتها فلتكون معنا جميعاً أمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق