الاثنين، 1 يونيو 2009

القــــــــــــديسه ثيؤدوره

القــــــــــــديسه ثيؤدوره

هـــــــــــــــــــــى :
أحدى القديسات الناسكات اللواتى عشن فى البرية كمتوحدات وقد عاصرت هذه الأم اربعه من الاباء البطاركه هم البابا اثناسيوس الرسولى والبابا بطرس والبابا تيموثاؤس والبابا ثاؤفيلس .
نشـــــــــــــــــــأتها :
+ فى مدينة الاسكندريه تربت هذه القديسه وسط والدين مسيحيين من أغنياء المدينه فلما وصلت سن الزواج أراد والديها أن يزوجها فأحضرا لها كل متطلبات الزواج من مجوهرات وملابس أما القديسه فعزفت عن الزواج .. لأنها وضعت فى نفسها أنها عروس للملك السمائى فكرست كل حياتها للعريس الأعظم .. فلم يرغماها والديها على هذا الموضوع .
محبتك يارب غربتنى عن البشر والبشريات ( الشيخ الرحانى ) د
+ وقد أستمرت هذه القديسه عابدة الله بصلوات حاره وعبادة الى ان أنتقل والديها الى السماء .. فللحال وزعت كل ما لديها على الفقراء والمحتاجين بإيمان صادق وعزيمة أكيده فى أنها للرب . وقامت ببناء كنيسه بظاهر الاسكندريه ثم رهبنها البابا اثناسيوس وقد عاشت هذه القديسه حياه نسكيه قاسيه جداً فكانت اماً فاضله يقصدها الكثير من الراهبات لطلب كلمة منفعه وقد أستمرت على هذه الحياه الى أن وصلت الى 100 عام بحياة لا تعرف الفتور ضاربة أمثلة حيه الى كل جيل فى التمسك بالحياة الروحيه الى ان انتقلت من هذا العالم تاركه حياتها مثالاً حياً وكذلك لها عدة اقوال منها :
(1) جميع اعمال الرهبنه من صلاه ونسك وسهر لا تصل بالانسان الى الملكوت بدون اتضاع .
(2) عن عمل الوصيه :
(حدث ان أنساناً شتم أنساناًقياً فأجابه كنت قادر أن أجيبك بما يوافق كلامك ولكن ناموس الله يغلق فمى )
(3) حسن للانسان ان يكون فى سكون فإن شيمة الحكيم هى السكون .
(4) كما أن الشجره إذ لم تتعرض لعواصف الشتاء لا يمكنها أن تثمر هكذا الحال إن لم تجاهد لا ترث ملكوت الله .
بركــة شفاعة هذه الأم تكون معنا جميعاً امي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق